google-site-verification=pbBDctPvwZJkSEHg2-vmZ_yu86_9u3jQJgGN9H2FF9w

انخفاض المصابين بمصر وكارثة في تكساس وحالات كورونا تكمل "الأسبوع الإيجابي"

انخفاض المصابين بمصر وكارثة في تكساس وحالات كورونا تكمل "الأسبوع الإيجابي"
    انخفاض المصابين بمصر وكارثة في تكساس وحالات كورونا تكمل "الأسبوع الإيجابي"
    كارثة في تكساس ونزول أعداد المصابين في مصر
    بينت وزارة الصحة والسكان المصرية من خلال البيانات الرسمية علي الهبوط علي اليوم التالي علي التوالي ليصل عدد الحالات المصابة التي تم تسجيلها اليوم الأحد 26 يوليو 2020 إلي 479 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 48 حالة وفاة وكشفت في بيان رسمي لها أن عدد حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا قد ارتفع إلى 33831 وتم خروجهم من المستشفيات.
    أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 928 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 33831 حالة حتى اليوم.
    وقد أوضح المتحدث الرسمي للوزارة و مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.
    وقال الدكتور مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
    وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و 4606 حالات وفاة.
    وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، تسجيل زيادة قياسية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بلغت 284196 حالة في 24 ساعة.
    قال مسؤولون أميركيون إن الأطباء في مستشفى بولاية تكساس على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك قد يطلبون من المرضى العودة إلى منازلهم "ليموتوا بين أحبائهم" بعد امتلاء الأسرة، وبسبب محدودية الموارد.
    وأعلن مسؤولو الحكومة والصحة في مقاطعة ستار في ولاية تكساس هذا الأسبوع، أنهم ينشئون لجانًا لمراجعة حالات المرضى في مستشفى ستار كاونتي ميموريال في ريو غراندي سيتي، وهذا وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.
    وقال الدكتور خوسيه فاسكويز، من الهيئة الصحية بالمقاطعة، في مؤتمر صحفي في وقت سابق، إن ما لا يقل عن 50 بالمئة من المرضى الذين تم إدخالهم في غرفة الطوارئ بالمستشفى ثبتت إصابتهم بكوفيد-19، واصفا الوضع بأنه "بائس".
    المصدر
    موقع وزارة الصحة المصرية
    سكاي نيوز

    إرسال تعليق