google-site-verification=pbBDctPvwZJkSEHg2-vmZ_yu86_9u3jQJgGN9H2FF9w

الصحة تدرس إجراء مسحات كورونا لمن لم تظهر عليهم أعراض مجاناً في المستشفيات والمعامل الخاصة

الصحة تدرس إجراء مسحات كورونا لمن لم تظهر عليهم أعراض مجاناً في المستشفيات والمعامل الخاصة
    الصحة تدرس إجراء مسحات كورونا لمن لم تظهر عليهم أعراض مجاناً في المستشفيات والمعامل الخاصة
    الصحة تدرس عمل المسحات مجانا لمن تظهر عليه أعراض
    كشفت مصادر باللجنة العليا لوضع بروتوكولات علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان عن دراسة تجهيز بعض الأماكن داخل محافظة القاهرة لاستقبال المواطنين لإجراء تحليل PCR للكشف عن كورونا مقابل 1050 جنيه مؤكدة أن الأمر لايزال قيد البحث والدراسة من جانب وزيرة الصحة ولم يتخذ فيه قرار نهائى إلى الآن.
    وأوضحت مصادر بأن الوزارة لديها 30 معمل مرجعي يجرى تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بالمجان لجميع الحالات التي تستقبلها مستشفيات الحميات والصدر والعزل بالجمهورية مشيرة إلي أنه سيتم فتح معمل جديد بمحافظة شمال سيناء يحوى كافة التجهيزات للكشف عن كورونا بين المواطنين بعد العرض علي الأطباء المختصين داخل المستشفيات.
    قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إنه يوجد داخل كل محافظة معامل للكشف عن حالات فيروس كورونا، بالإضافة إلى مستشفيات أخرى ولم يعد الأمر قاصرًا على مستشفيات الحميات والصدر فقط، حيث تم إضافة 320 مستشفى من أجل المتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات.
    وكشفت الدكتورة نانسي الجندي، خلال حوار لها في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أن الوزارة تدرس حاليًا فتح أماكن تتبعها للحصول على مسحات الكشف عن فيروس كورونا، ثم إرسالها إلى المعامل المركزية.
    وأوضحت أن هذه الأماكن لمن يريد الاطمئنان على نفسه وللحالات المخالطة، مشيرة إلى أن هذه الأماكن في البداية ستكون في القاهرة، موضحة أنه تم الاتفاق على هذه الأماكن وسوف تعلن عنها وزارة الصحة قريباً.
    وأشارت إلى أن تكلفة المسحة لمن يريد الاطمئنان ألف جنيه كتكلفة فعلية في القاهرة، مشددة على أن من تظهر عليه الأعراض يمكنه الذهاب إلى المستشفيات والمعامل الخاصة في المحافظات والتحليل سوف يكون مجانى لهذه الحالات، أم تكلفة الألف جنيه لمن يريد الاطمئنان على نفسه.
    وكان الدكتور إيهاب محمود مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، أكد أن هناك إجراءات تم اتخاذها داخل المنشآت الطبية لمنع عدوي فيروس كورونا بين الفرق الطبية منها إجراء مسح صباحى لجميع العاملين بالمستشقيات وقياس درجة الحرارة، وفى حالة وجود أعراض للمرض يتم إجراء باقي الفحوصات له والتأكد من كونه مصاباً من عدمه.
    وأوضح أنه يتم عزل عضو الفريق الطبي المخالط لآى مصاب بفيروس كورونا لمدة 14 يوما بعد ملء استبيان من جانب إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى لتحديد إذا كان هناك احتمالية الإصابة أم لا.
    وكشف عن أسباب عدم جدوى إجراء مسحات pcr لكل الفرق الطبية المخالطة لمصابين، مشيراً إلى أن تحليل pcr يوضح إذا كان الفيروس موجود أم لا ويظهر بعد 48 ساعة من التعرض للإصابة، وقبل ذلك لا تظهر الإصابة ويمكن أن تكون النتيجة سلبية والشخص مصاب وتابع: حتي لو كانت نتيجة المسحة سلبية لا يمكن لعضو الفريق الطبى التعامل بأريحية ويجب التعامل مع المحيطين به بحذر.
    المصادر:
    دكتور نيوز – اليوم السابع
    للاشتراك في خدمة صيدلي المجانية علي ماسنجر من هنا m.me/suydaly.f
    يمكنك أن تفيد غيرك بنشر المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي

    إرسال تعليق