--> google-site-verification=pbBDctPvwZJkSEHg2-vmZ_yu86_9u3jQJgGN9H2FF9w

ترامب يعلن عن اكتشاف لقاح لعلاج فيروس كورونا كوفيد 19

    ترامب يعلن عن اكتشاف لقاح لعلاج فيروس كورونا كوفيد 19
    ترامب يعلن عن اكتشاف لقاح لعلاج فيروس كورونا كوفيد 19
    أعلن الرئيس الأمريكي صباح اليوم الأحد في مؤتمر صحفي نظمته وزارة الصحة الأمريكية عن التوصل لعلاج ولقاح فيروس كورونا ( كوفيد 19) عن طريقة شركة روش الأمريكية للأدوية وسوف وأعلن أنه سيتم عرضه للبيع بالملايين في الأسواق العالمية بداية من الأحد القادم
    وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في وقت سابق حالة طوارئ وطنية في مواجهة فيروس كورونا القاتل، من أجل توفير الإمكانات والموارد الحكومية الاتحادية لمكافحة انتشار الفيروس.
    وقال إن الإعلان سيعطي صلاحيات واسعة لوزير الصحة والمسؤولين في مجال الصحة من أجل تخطي العقبات وإجراء تعديلات تُـسهل عمل الأجهزة الطبية.
    وبعدها تم الإعلان يوم الأحد عن العلاج المكتشف لفيرس كورونا - كوفيد 19.-
    وقد طالبت شركة روش للصناعات الدوائية السويسرية أيضاً بالحصول على موافقة استثنائية من الحكومة الأميركية لطرح اختبار جديد أسرع عشر مرات من وسائل التشخيص المستخدمة حاليا لاكتشاف الإصابة بالفيروس المستجد، وللعمل على لقاح جديد.
    وذكرت شركة روش السويسرية في تقريرها المعد أن الاختبار الجديد متوافر في نسختين، أولهما تحمل رقم 8800 ويمكن استخدامها لتشخيص إصابة 4128 مريضا في اليوم، والثانية تحمل رقم 6800 ويمكن استخدامها لتشخيص إصابة 1440 مريضاً في اليوم أيضاً.
    ويتيح جهاز الاختبار الجديد النتيجة في غضون ثلاث ساعات ويمكن أن يحقق 4128 نتيجة في اليوم الواحد.
    لذلك انجزت الشركة عملين هامين في هذا المجال وهما جهاز التشخيص واكتشاف اللقاح الذي يعالج فيرس كورونا والذي سيتم طرح جرعاته يوم الاثنين المقبل.

    (نسأل الله تعالي لكم الشفاء العاجل والعافية)
    للاشتراك في خدمة صيدلي المجانية علي ماسنجر من هنا m.me/suydaly.f
    يمكنك أن تفيد غيرك بنشر المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي

    إرسال تعليق